New York

معلومات عن نيويورك

نيويورك بإختصار
  • بابل العصر الحديث
  • أكبر متربول سكانا في أمريكا و كل الغرب 
  • المدينة حيث كل شيء ممكن
  • الذهاب إلى نيويورك

السياحة بنيويورك

تستقبل نيويورك كل سنة 39 مليون سائحا، أمريكيين و من جميع أنحاء العالم، و هي مسقط رأس أسلاف كل أمريكي من أصل أربعة. تتميز نيويورك بتعددها : فأحيائها العديدة تختلف من بعضها البعض، كبيرة أو صغيرة، منظمة أو فوضوية، فاخرة أو شعبية... من بروكلين إلى الجادة الخامسة و من برودوي تايمز سكوير لن تكتشف مدينة فقط، بل عشرات المدن ! جرد كل ما يمكنك زيارته كسائح بنيويورك سيتطلب إقامة موقع آخر بأكمله. مع ذلك، لقد إخترنا لك بعض الأماكن الججيرة بالزيارة :
  • ثمتال الحرية
هدية من فرنسا إلى أمريكا خلال القرن التاسع عشر. أصبحت رمز مدينة نيويورك و الولايات المتحدة بأكملها. فكان هذا الثمتال يستقبل المهاجرين القادمين من أوروبا عبر البواخر. إلى يومنا هذا يشكل الثمتال نقطة إستقطاب هامة، فهناك عبارات تصحبك من نيويورك إلى ليبيرتي آيسلند، الجزيرة التي يقع بها الثمتال.
  • قنطرة بروكلين
من أقدم القناطر المعلقة بالولايات المتحدة. هيكلها المهيب جعل منها محبوبة السياح. فهي تقطع هودسن لتربط مانهاتن بحي بروكلين و يمكن عبورها مشيا أو على مثن الدراجة أو على مثن السيارة.
  • سنترال بارك
حديقة أكثر من مئوية تقع في قلب مانهاتن. تدخل البهجة إلى قلوب السياح و النيويوركيين خلال كل الفصول. العديد من البرك و القصور و الأشجار و مساحات التزحلق في فصل الخريف... الكل منظم لينال إعجاب الزائر الذي يريد الهروب من الأدغال الحضرية. تؤي الحديقة أكثر من محمية طبيعية واحدة، مختلف ملاعب رياضية و العديد من المسارب للتنزه. يحب السياح عامة مساحات النجيل حيث يمكن رؤية ناطحات السحاب المحيطة بالحديقة من جميع الجهات.  

المناخ و الجغرافيا

نيويورك مثل باقي جهة الساحل الشرقي للولايات المتحدة تعرف فصولا جد متنوعة : فالصيف حار و جاف و فصل الشتاء بارد و صارم بتساقطات ثلجية. الجو معتدل عادة بالخريف و الربيع، حيث يحلو للسياح و السكان الإستمتاع بألوان الحدائق البهيجة. "New Yorkers are Island People" (النيويوركيون سكان جزيرة) شعار العديد من السكان لأن كل نيويورك مبنية على جزر، بإسثتناء حي البرونكس. الجزر الرئيسية هي مانهاتن، لونغ آيسلند و ستايتن آيسلند. الطابع الجزيري رمزي، لأن نيويورك تقع في وراء خليج هودسن و موصولة بباقي القارة بقنطرات و أنفاق.

الانشطة الثقافية بنيويورك

يتقاسم النيويوركيون ثقافة مشتركة تنحدر من العديد من القرون من الهجرة و الحياة الحضرية. التنوع هي الكلمة التي تلخص الوضعية : جميع الطبقات الإجتماعية و الجنسيات و الأعراق ممثلة بنيويورك. في نيويورك، يوجد دائما نشاطا للقيام به و العرض يختلف من يوم او من مساء إلى آخر. مع ذلك فهناك بعض الأقطاب الثقافية الأساسية التي من الضروري زيارتها سواء للمحليين أو للسياح : غوغنهايم، متحف الفن الحديث،متحف المتروبوليتان للفنون، برودواي و قاعاتها الموسيقية...

الرياضة بنيويورك

الرياضة الأكثر شعبية في نيويورك هي من غير شك كرة القاعدة. تتوفر نيويورك على فريقين : الميتس و اليانكيز. كل سائح بإقامة طويلة الأمد عليه أن يشاهد مبارات واحدة على الأقل - لكن إنتبه، قد تشتد المنافسة بين الفريقين و تصبح الأجواء حامية مع أنها تحتفط بكل لباقتها. فضلا عن ذلك، فغن النيويوركيين جد رياضيين. ستراهم يمارسون رياضة الهرولة في سنترال بارك أو متوجهين إلى أحد من مئات قاعات اللياقة البدنية أو يستمتعون بلعب كرة السلة في أحد الملاعب البلدية.  

التبضع بنيويورك

التبضع إحدى الهوايات المفضلة لدى النيويوركيين و السياح على حد سواء. لدى نيويورك الكثير ما تقدمه في هذا المجال : المتاجر الكبيرة على الجادة الخامسة مرورا بحوانيت المصممين في قرية غرينويتش، إيست فيليج و يونين سكوير، ستجد كل ما يرضيك ! و اخيرا، إن أردت شراء تذكارات بمناسبة سفرك في نيويورك (إن ذهبت في سفر فعليك بتذكار و لو من حجر)، فهناك العديد من الأسواق بكل أنحاء المدينة.